مايكروسوفت تعتزم إغلاق الخدمة الموسيقية Groove Music، وتوقع شراكة مع Spotify

قد لا تعلم ذلك ولكن شركة #مايكروسوفت تملك بالفعل الخدمة الموسيقية الخاصة بها منذ بضعة سنوات. كانت هذه الخدمة تدعى سابقا #Xbox Music ولكن قامت الشركة في وقت لاحق بتغيير إسمها إلى Groove Music للتخلص من التصور الشائع آنذاك بأن الأمر كان يقتصر فقط على مالكي أجهزة #Xbox. ومع ذلك لا يبدو أن هذه الخطوة عملت على نحو جيد كما كانت تتوقع شركة #مايكروسوفت لأن هذه الأخيرة قررت إغلاق خدمة Groove Music. خطوتها المقبلة في عالم الموسيقى هي عقد إتفاقية شراكة مع خدمة Spotify التي تهيمن حاليا على سوق الخدمات الموسيقية.

وأكدت شركة #مايكروسوفت اليوم أنها ستتوقف عن قبول مدفوعات المشتركين في خدمة Groove Music قريبًا. وستعيد الشركة الأموال للمستخدمين المشتركين بالفعل بعد أن تقوم بإيقاف خدمة Groove Music في اليوم 31 من شهر ديسمبر من هذا العام.

وتقول #مايكروسوفت أنها ستواصل الاستثمار في تطبيق Groove Music وتحديثه على جميع أجهزة الويندوز لدعم تشغيل وإدارة الأغاني التي يملكها المستخدمون بالفعل. التطبيق لن يسمح فقط للمستخدمين بالإستماع إلى الأغاني عبر الإنترنت أو شرائها أو تحميلها بعد 31 ديسمبر.

وقد تعاونت الشركة مع Spotify لتسهل على المستخدمين نقل قوائم التشغيل الخاصة بهم والمجموعات إلى Spotify. سيتمكن عملاء Groove Music من القيام بذلك في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وليس من المستغرب أن نرى #مايكروسوفت اختارت Spotify كشريك لهذا الغرض. لقد عملت معها على تطبيق Spotify لنظام الويندوز 10 وكذلك على تطبيق Spotify لجهاز #Xbox One.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني