جوجل تفتح خاصية إدارة حسابات الأبناء ” Family Link ” على أجهزة الأندرويد

إذا كنت أحد الوالدين ولديك أطفال صغار يستخدمون أجهزة محمولة تعمل بنظام الأندرويد فمن المفهوم أنك قد تكون قلقا بشأن نوع المحتوى الذي يمكنهم الوصول إليه وكيف وصلوا إليه وما إلى ذلك. في حين أن الرقابة الأبوية ليست جديدة فإنه في وقت سابق من هذا العام صرحت جوجل عن ميزة ” Family Link ” والتي تتيح للآباء التحكم بشكل أكبر في أجهزة الأندرويد الخاصة بأبنائهم.

ولكن عندما تم الإعلان عن هذه الميزة فقد كانت متاحة فقط عبر نظام الدعوات ولكن الخبر السار هو أن شركة جوجل صرحت الآن بأنها ستفتح هذه الميزة أو بالأحرى هذه الأداة لجميع مستخدمي الأندرويد. ووفقا لشركة جوجل فقد صرحت بالقول : ” اليوم نحن سعداء أن نعلن أن Family Link حلنا لربط الأطفال مع أولياء أمورهم في منصة الأندرويد هو متاح الآن للآباء والأمهات في الولايات المتحدة دون دعوة. يمكن للوالدين أيضا إنشاء حساب جوجل لطفلهم فورًا من إعدادات الأندرويد ومن ثم إدارة حساب إبنهم وجهازه مع Family Link “.

وفي حال إذا سمعت عن ميزة Family Link لأول مرة فهي تتيح للمستخدمين القدرة على إدارة نوع التطبيقات التي يمكن لأطفالهم استخدامها ويمكنهم الموافقة على التطبيقات التي يمكن لأطفالهم تحميلها من متجر #Google_Play Store ومنعها. وسيكون الآباء قادرين أيضا على معرفة كم من الوقت قضاه أبنائهم على أجهزتهم المحمولة وعلى التطبيقات فضلا عن تحديد الحدود اليومية.

هناك حتى خيار لتحديد “وقت النوم | Bedtime ” والذي سوف يتم فيه إقفال الهاتف عن بعد عندما يحين الوقت لأطفالك للقيام بشيء آخر مثل الدراسة القيام بواجباتهم المنزلية والنوم وما إلى ذلك من الأمور الأخرى. في حين تم إنشاء Family Link للتحكم في أجهزة الأندرويد فقد قامت شركة جوجل أيضا في وقت سابق من هذا العام بإصدار نسخة على منصة iOS حيث يمكن للآباء إستخدام أجهزة iOS الخاصة بهم أيضا للتحكم في أجهزة الأندرويد الخاصة بأبنائهم.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني