كافة هواتف Nokia الحالية ستحصل على تحديث الأندرويد Oreo بحلول نهاية هذا العام

هناك العديد من ملاك الهواتف الذكية الذين ينتظرون أن تقوم الشركات المصنعة لأجهزتهم بإصدار تحديث الأندرويد 8.0 Oreo لهواتفهم الذكية. هناك بالفعل بعض الشركات التي كشفت عن هواتفها الذكية التي ستحصل على هذا التحديث في حين إلتزمت الشركات الأخرى سياسة الصمت عندما يتعلق الأمر بهذا الموضوع. وبالنسبة لشركة HMD Global Oy فهي تعد من الفئة الأولى بعدما أثبتت لنا في وقت سابق قدوم تحديث الأندرويد 8.0 Oreo لكافة هواتف Nokia المدعومة بنظام الأندرويد التابعة لها.

وفي حالة إذا كنت تملك واحد من هواتف Nokia التي أصدرتها شركة HMD Global Oy في وقت سابق من هذا العام وتتطلع لمعرفة متى سيحصل على تحديث الأندرويد 8.0 Oreo فقد تكون سعيدًا بمعرفة أن فروع شركة HMD Global Oy في كل من أستراليا ونيوزيلندا أثبتت قدوم تحديث الأندرويد 8.0 Oreo لكل من Nokia 3 و Nokia 5 و Nokia 6 في غضون بضعة أشهر وهذا ما يعني بأن هذه الهواتف الذكية ستحصل على هذا التحديث المنتظر قبل نهاية هذا العام علما أن تحديث الأندرويد 8.0 Oreo للهاتف Nokia 8 قيد الإختبار حاليا.

وبغض النظر عن تحديث الأندرويد 8.0 Oreo فقد أثبتت لنا شركة HMD Global Oy في الأونة الأخيرة بأن كافة هواتف Nokia الحالية المدعومة بنظام الأندرويد مؤهلة للحصول على تحديث Android P الذي سيتم إصداره من قبل شركة جوجل في العام المقبل. ومع ذلك يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة HMD Global Oy ستفي بوعدها علما أن شركة موتورولا وعدت هي الأخرى بإصدار تحديث الأندرويد 8.0 Oreo للهاتف Moto G4 ولكنها أثبتت في وقت لاحق أنها لن تقوم بذلك.

 

المصدر : إلكتروني