دراسة جديدة تجد بأن إستنزاف البطارية هي مشكلة كبيرة في نظام iOS 11

مع كل إصدار جديد من نظام التشغيل لا بد أن تكون هناك بعض المشاكل التي تميل الشركات إلى حلها مع مرور الوقت. هذا هو الحال أيضا مع نظام iOS 11 الذي أصدرته شركة آبل في الأونة الأخيرة فقد كان هناك العديد من المستخدمين الذين عانوا من بطء تطبيقاتهم بعد الترقية إلى iOS 11 في حين شعر البعض بأن نظام iOS 11 يستنزف بطاريات أجهزتهم المحمولة.

في الأسبوع الماضي قامت شركة آبل بإصدار تحديث iOS 11.0.1 والذي يأتي لإصلاح مجموعة من المشاكل واليوم قامت بإصدار تحديث iOS 11.0.2 والذي يقوم بنفس الأمر ولكن إستنزاف البطارية ليست ضمن المشاكل التي تقوم هذه التحديثات بحلها. ووفقا لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة Wandera المتخصصة في بحوث السوق لنحو 50 آلف جهاز iOS فقد وجدت بأن إستنزاف البطارية تعد واحدة من المشاكل الكبيرة في نظام iOS 11.

وإستنادا إلى الدراسة الإستقصائية فقد وجدت بأن معدل صمود البطارية في نظام iOS 11 أقصر بكثير بالمقارنة مع نظام iOS 10. على سبيل المثال وجدت مؤسسة Wandera أنه مع نظام iOS 11 إستغرق الهاتف 96 دقيقة للإنتقال من 100% إلى 0% في حين إستغرق نظام iOS 10 حوالي 240 دقيقة. وبطبيعة الحال لن يكون هذا هو الوضع نفسه الذي سيواجهه جميع مستخدمي iOS لأن لكل شخص طريقته الخاصة في إستخدام جهازه المحمول كما أن الإعدادات تختلف من جهاز لآخر وبالتالي فمن شأن الجهاز أن يعمل لفترة أطول أو أقصر.

ومع ذلك يبدو أن نظام iOS 11 يواجه مشكلة حقيقة عندما يتعلق الأمر بالكفاءة في إستهلاك الطاقة وهذه بالتأكيد هي المشكلة التي تحتاج إلى حل في أقرب وقت ممكن.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني