الإعلان رسميا عن الحاسب المحمول Google Pixelbook، وسيكلف إبتداء من 999$

ضمن فعاليات المؤتمر الذي تعقده الشركة حاليا في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية قامت شركة جوجل كذلك الآن بإزاحة الستار رسميا عن حاسب محمول جديد مدعوم بنظام Chrome OS يحمل إسم Google Pixelbook وهو يبدو مماثلا للحاسب المحمول الذي رأيناها في التسريبات السابقة.

كما تلاحظون في الصورة أعلاه فالحاسب المحمول الجديد Google Pixelbook يأتي بتصميم أنيق ونظيف يذكرنا نوعا ما بتصميم الجهاز اللوحي Google Pixel C الذي صرحت عنه شركة جوجل في شهر سبتمبر من العام 2015 على الرغم من أن Google Pixelbook الجديد يعد أكثر رقيا بكثير مع العلم بأنه يزن 1 كيلوجرام فقط ويأتي بتصميم هجين مما يعني بأنه من الممكن تحويل هذا الحاسب المحمول إلى جهاز لوحي بفضل شاشته القابلة للدوران بنحو 360 درجة.

وكما يوحي إسمه فقد تم تطوير هذا الحاسب المحمول الجديد من شركة جوجل من قبل نفس الفريق الذي أشرف على تطوير حواسيب Chromebook Pixel التابعة لشركة جوجل أيضا. وكما يمكنك أن تتوقع فالحاسب المحمول الجديد Google Pixelbook يأتي بشكل مسبق مع نظام ChromeOS وبمواصفات تقنية راقية تجعل منه واحد من أفضل الحواسيب المحمولة المدعومة بنظام Chrome OS التي تم إصدارها حتى الآن.

ووفقا لشركة جوجل فقد تم تزويد الحاسب المحمول الجديد Google Pixelbook بمواصفات تقنية متقدمة تشمل شاشة بحجم 12.3 إنش. ونظرا إلى أنه يحمل العلامة التجارية Pixel فليس من الغريب أن نجد بأنه يضم هيكل مصنوع من المعدن.

سعر الحاسب المحمول الجديد Google Pixelbook يبلغ 999 دولار أمريكي للنسخة التي تضم 128GB من الذاكرة الداخلية. وكما سبق وأشرنا فهذا الحاسب يعمل بنظام Chrome OS ويضم قلم رقمي إختياري يدعى Pixelbook Pen علما أن هذا القلم يكلف لوحده 99 دولار أمريكي وهو حساس لنحو 2000 من مستويات الضغط.

المصدر : إلكتروني