تحقق من الحصة السوقية للهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8 بعد ستة أشهر على إصدارهما

تواجد الهاتفين #Galaxy S8 و +#Galaxy S8 في السوق منذ ستة أشهر تقريبًا وهذا ما يعني بأنه لم يحن الوقت البعد لجلب كعكة عيد الميلاد لهذين الهاتفين ولكن يمكننا أن نتحقق من أدائهما في السوق على الأقل وفقا للشبكة الإعلانية AppBrain ولكن خذ بعين الإعتبار أن هذه الأرقام تخص هواتف الأندرويد فقط وهذا ما يعني بأنها لا تشمل هواتف #iPhone.

في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يعد السوق الرئيسي لشركة Samsung الحصة السوقية للهاتفين #Galaxy S8 و +#Galaxy S8 مجتمعين تبلغ 5.8% وهذا ما يعني نصف الحصة السوقية لهواتف #Galaxy S7 التي تبلغ حصتها السوقية 10.3%. وبالنسبة للهاتف #Galaxy S5 القديم فحصته السوقية لا تزال في حدود 4.6%. وفي كندا الحصة السوقية الكلية للهاتفين #Galaxy S7 و #Galaxy S7 Edge تبلغ 12.6% في حين تبلغ الحصة السوقية الإجمالية للهاتفين #Galaxy S8 و +#Galaxy S8 أقل من 5%. في كلا البلدين الهاتف #Galaxy S7 الأصغر هو الأكثر شعبية بين المستخدمين.

الأمر ليس كذلك في المملكة المتحدة حيث #Galaxy S7 Edge هو الأكثر شعبية. إجمالي الحصة السوقية لهواتف #Galaxy S7 هناك تبلغ 15.4 في المئة في حين تبلغ الحصة السوقية لهواتف #Galaxy S8 نحو 6%. في ألمانيا الهاتف +#Galaxy S8 لديه حصة سوقية تقل عن 2% في حين تقف الحصة السوقية للهاتف #Galaxy S8 في حدود 3.1%. هواتف #Galaxy S8 أثبتت أنها تحظى بشعبية كبيرة في سويسرا حيث تبلغ حصتها السوقية 8.6% والنرويج والسويد حيث تبلغ حصتها 6.8% على حد سواء.

في تطور مفاجئ #Galaxy J3 2016 هو هاتف الأندرويد الأكثر شعبية في فرنسا بفضل حصته السوقية البالغة 4.1% على الرغم من أن الهاتفين #Galaxy S7 و #Galaxy S7 Edge مجتمعين يتفوقان عليه بفضل حصتهما السوقية الإجمالية التي تبلغ 4.7%. الثنائي #Galaxy S8 ليسا حتى ضمن الهواتف الذكية العشرة الأكثر مبيعا في البلاد. نفس الشيء يحدث في إسبانيا وإيطاليا. الشيء الغريب في إيطاليا وفقا لمؤسسة AppBrain هو أن الهاتف الذكي الأكثر شعبية في البلاد هو #Galaxy S3 بحصة سوقية تبلغ 4.2% ويليه #Galaxy S7 Edge بحصة سوقية تبلغ 3.7%.

وفي آسيا لا تزال شركة Samsung تحكم قبضتها على هذا السوق فالحصة السوقية للهاتف #Galaxy Note 5 هناك تبلغ 7.8% بينما تمتلك هواتف #Galaxy S8 الجديدة حصة إجمالية تبلغ 4.7%. وهذا أمر مثير للدهشة لأن السوق المحلي لشركة Samsung عادة ما يكون قويا للشركة الكورية الجنوبية.

قم بزيارة هذا الرابط هنا إذا كنت ترغب في التحقق من البلدان أو الأجهزة الأخرى. في العديد من البلدان الهواتف الذكية العشرة الأكثر شعبية تكون من بينها بعض الهواتف الذكية التابعة لشركة Samsung ولكن هواتف #Galaxy ليست دائما على رأس القائمة. على سبيل المثال يبدو أن لدى شركة #Huawei وجود قوي في أوروبا.

 

المصدر : إلكتروني