مايكروسوفت تبدأ بإختبار المتصفح Microsoft Edge على منصتي الأندرويد و iOS

بالأمس قلنا لكم بأن هناك تقرير أفاد بأن شركة #مايكروسوفت تعتزم إصدار المتصفح Microsoft Edge على منصتي الأندرويد و iOS بعدما قامت بإصدار هذا المتصفح لأول مرة مع نظام Windows 10. على ما يبدو تلك الشائعات كانت صحيحة لأن شركة #مايكروسوفت بدأت اليوم بإختبار المتصفح Microsoft Edge للأجهزة المحمولة مع المختبرين المشاركين في برنامج Windows Insider.

المتصفح Microsoft Edge لمنصتي الأندرويد و iOS سيكون قادرًا على الدفع بالصفحات من الحاسوب إلى الهاتف الذكي لذلك سيكون بإمكانك مواصلة التصفح على أجهزة متعددة. المتصفح Microsoft Edge سيكون قادرًا أيضا على مزامنة قائمة المواقع المفضلة وتاريخ التصفح وقوائم القراءة مع الأجهزة المحمولة مع العلم بأنه يمكنك من إزالة الروابط والإعلانات والتصميم غير المنظم من مقال معين والتركيز فقط على النص.

للآسف لن تسمح لكم #مايكروسوفت بمزامنة التبويبات كما يمكنك الآن مع المتصفح Google Chrome ولكن هذا في الوقت الراهن فقط لذلك فهناك إحتمال أن تقوم شركة #مايكروسوفت بإضافة هذه الميزة في المستقبل.

وكما تعلمون على الأرجح فالمتصفح Microsoft Edge يملك بعض المزايا على نظام Windows 10 بالمقارنة مع المتصفحات الأخرى مثل Google Chrome و Firefox. متصفح #مايكروسوفت الجديد يبدو نظيفا ويعمل بسرعة مع محتوى HTML5 كما أنه يعد أكثر كفاءة في إستهلاك موارد المعالج والذاكرة مما يجعله مثاليا للإستخدام على الحواسيب المحمولة حيث عمر البطارية يعد مهما. إنه أيضا يلحق بالركب من حيث إضافات المتصفح. وعلاوة على ذلك فقد تم تصميم المتصفح Microsoft Edge للعمل على نحو سلس في الحواسيب المحمولة.

إذا كنت ترغب في إختبار المتصفح Microsoft Edge على الهاتف الذكي الخاص بك فكل ما عليك القيام به هو الإنضمام إلى برنامج Windows Insider وهذا ما يمكنك القيام به مجانا إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني