هل خاصية Face ID في iPhone X آمنة؟ شاهد كيف تم خداعها من قبل توائم

عندما قامت شركة آبل بالإعلان عن #iPhone X صرحت الشركة أن ميزة Face ID الجديدة للتعرف على الوجه تعد أكثر أمانا من تقنية التعرف على بصمات الأصابع Touch ID. إفتخرت شركة آبل أيضا بحقيقة أن هناك فرصة ضئيلة جدًا لخداع تقنية Face ID وذلك بفضل جهودها مع صناع الأقنعة وفناني المكياج وما إلى ذلك من الحرفيين الآخرين.

في حين أن الطرق الإصطناعية لم تستطع خداع تكنولوجيا Face ID فماذا عن الطريقة الطبيعية؟ كيف سيكون أداء خاصية Face ID عندما يتم تحديها من قبل توأمين؟ هذا ما قام به القائمين على موقع Mashable عندما قاموا بنشر فيديو يضم مجموعتين مختلفتين من التوائم يحاولون خداع Face ID.

لسوء الحظ بالنسبة لشركة آبل و Face ID فيبدو أن هذه التقنية للتعرف على الوجه لا تزال غير متطورة بما فيه الكفاية لتكون قادرة على التفريق بين التوائم لأنه في كل محاولات خداع Face ID التي تم عرضها في الفيديو أثبتت أنها ناجحة. حاول القائمين على موقع Mashable أيضا إجراء بعض التغييرات مثل مبادلة التوائم وتزويدهم بالنظارات ومن دون نظارات ويبدو أنه تم خداع Face ID في جميع الحالات.

ومع ذلك نحن نشك في أن هذا سيكون مشكلة لمعظم المستخدمين على الرغم من أننا نفترض بأن هذا الفيديو سيسلط الضوء على ضرورة تحسين خاصية Face ID وهو ما نعتقد بأن شركة آبل ستقوم به في المستقبل.

المصدر : إلكتروني