شركة جوجل قد تقوم بدمج Nest مع فريقها المتخصص في تصميم الأجهزة

قامت شركة جوجل بالإستحواذ على شركة Nest المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية الذكية قبل عدة سنوات. ظلت الشركة تحت سيطرتها حتى تم تشكيل الشركة الأم Alphabet التي تتحكم الآن في مختلف الشركات بما في ذلك شركة جوجل نفسها وشركة Nest أيضا. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا فيبدو أن شركة جوجل تفكر الآن في دمج Nest مع فريقها المتخصص في تصميم الأجهزة. وكما تعلمون على الأرجح فإن Nest تعمل كشركة منفصلة حاليا.

تحاول Alphabet فصل نشاط جوجل الأساسي المتمثل في الأعمال التجارية على شبكة الإنترنت عن أنشطتها التجارية الأخرى. وربما كان هذا التحرك هو ما أثار فكرة دمج Nest مع الفريق الذي يشرف على تصميم الأجهزة. وعلاوة على ذلك فإن دمج Nest مع فريق الأجهزة في شركة جوجل قد يعزز أيضا هذا الأخير. وجدير بالذكر أن شركة جوجل بحاجة فعلا لمثل هذا الدمج لتكون قادرة على منافسة أمازون التي تقود الطريق حاليا عندما يتعلق الأمر بسوق الأجهزة المنزلية الذكية.

قال موظفو Nest السابقين لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأن هذا الدمج منطقي. وقال أحدهم بأنهم فوجئوا بأن الأمر إستغرق وقتا طويلا لأن الشركات المتخصصة في الأجهزة غالبا ما تتداخل عندما يتعلق الأمر بالتصنيع والتوزيع. وقال مدير Nest السابق : ” إذا كنت تفكر في ذلك من منظور المبيعات والتسويق فنحن ندعو نفس تجار التجزئة “.

لم يكن هناك تأكيد رسمي حول هذا الأمر حتى الآن سواء من Alphabet أو Google أو Nest. ويشير التقرير إلى أن هذا يمكن أن يحدث عاجلا وليس آجلا. وإذا كان الأمر كذلك فإن الإعلان الرسمي بشأن هذا الاندماج ينبغي أن يتم في المستقبل القريب.

المصدر : إلكتروني