BMW تستثمر 240$ مليون لإنشاء بطاريات تمتاز بكفاءة أكبر من أجل سياراتها المستقبلية

إذا كانت تتصور المستقبل من دون ممرات خاصة بالدراجات الكهربائية فلا شك أن شركة BMW تفكر أيضا في تطوير كفاءة بطاريات السيارات الكهربائية. وأعلنت شركة BMW هذا الأسبوع أنها إستثمرت 240 مليون دولار أمريكي من أجل إنشاء مركز ” BMW Group Battery Cell Competence Centre ” لتطوير محرك توليد الطاقة الكهربائية من أجل الجيل المقبل من سياراتها الكهربائية.

وسيضم هذا المرفق الجديد 200 موظف يعملون على ” تطوير تكنولوجيا خلايا البطارية وإدخالها للإنتاج “. وقد خططت شركة BMW لتركيز كل من خبراتها الداخلية على إنشاء بطاريات أكثر كفاءة. وسيتم إجراء بحوث هامة من قبل خبراء دوليين يعملون في مختبرات التطوير الجديدة والمرافق التي أسستها الشركة. وسوف تركز جهودها أيضا على تحسين أداء البطاريات وعمرها والسلامة والشحن والتكاليف.

وسوف يغطي العمل تحليل تصميم الخلايا وتكنولوجيا البطاريات وإنشاء نماذج جديدة من البطاريات وذلك بإستخدام مواد مختلفة وتبديل التكوين الكيميائي للخلايا وما إلى ذلك. هدف شركة BMW مع هذا المشروع هو وضع معيار لهذه الصناعة.

ونظرًا إلى أن هناك توقعات بنمو قطاع صناعة السيارات الكهربائية بشكل ملحوظ على مدى السنوات القادمة فمن المفهوم لماذا تحاول شركة BMW تعزيز جهودها في مجال بطاريات السيارات في المستقبل فهي تهدف مثل أي شركة أخرى إلى الحصول على جزء أكبر من هذا السوق.

المصدر : إلكتروني