آبل تعمل على تطوير رقاقة إدارة الطاقة الخاصة بها من أجل iPhone، وفقا لتقرير جديد

صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن شركة آبل تعمل على تصميم رقاقة إدارة الطاقة الخاصة بها من أجل هواتف #iPhone وأنها ستتوقف عن إستيراد هذه الرقاقة من شركة Dialog Semiconductor. إحدى التنبؤات تشير إلى أن شركة آبل ستكون قادرة على توفير نصف إحتياجاتها من رقاقة إدارة الطاقة من أجل هواتف #iPhone في العام المقبل. والتنبؤ الآخر يشير إلى أن رقاقة إدارة الطاقة التابعة لشركة آبل لن تكون جاهزة حتى العام 2019.

أسهم شركة Dialog Semiconductor شهدت تقلبات في الأونة الأخيرة بسبب هذا التقرير. وإنخفضت قيمة أسهم الشركة بنسبة 17 في المئة. وفي حالة إذا كنتم لا تعلمون ذلك فهذه الشركة هي من تقوم بتزويد شركة آبل برقاقات إدارة الطاقة التي تستخدمها في أجهزة iOS و Apple Watch. وجدير بالذكر أن 74 في المئة من عائدات شركة Dialog Semiconductor تأتي من شركة آبل. وبالنسبة لأولئك الذين لا يدركون ذلك فإن رقاقات إدارة الطاقة ضرورية للإشراف على وظائف مثل الشحن وإدارة عمر البطارية وإستهلاك الطاقة.

التقرير الصادر من موقع Nikkei Asian Review لمح أيضا إلى أن رقاقة إدارة الطاقة الخاصة بشركة آبل ستكون ” الأكثر تقدما ” وأنها ستوفر المزيد من قدرات مراقبة الطاقة بالمقارنة مع رقاقات المنافسين وهذا من الناحية النظرية على الأقل وتحسين عمر البطارية على الأجهزة التي تأتي مع هذه الرقاقة.

ويقال بأن شركة آبل ذاهبة للإعتماد على شركة Taiwan Semiconductor لإنتاج رقاقات إدارة الطاقة الجديدة التابعة لها. هذا وبجانب إلى أن Taiwan Semiconductor هي واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الرقاقات على هذا الكوكب فهي من تشرف أيضا على تصنيع رقاقات إدارة الطاقة التابعة لشركة Dialog. وكما يمكنك أن تتوقع فشركة آبل لم تعلق بعد على هذه المسألة بشكل رسمي.

المصدر : إلكتروني