جوجل توسع ميزة التصفح الآمن ” Safe Browsing ” لتشمل تطبيقات الأندرويد

مع وجود الملايين من المواقع على شبكة الإنترنت اليوم فمن الواضح أنها ليست كلها آمنة وأن هناك مواقع ويب مختلفة وتطبيقات محمولة وما إلى ذلك من الخدمات الأخرى التي لا تحترم دائما خصوصيتك وتقوم بجمع معلوماتك الشخصية دون موافقتك. تقوم شركات مثل جوجل بدورها في حمايتك بأفضل ما يمكن.

في الحقيقة صرحت شركة جوجل مؤخرا أنها ستوسع ميزة التصفح الآمن ” Safe Browsing ” لتشمل تطبيقات الأندرويد ومواقع الويب. التصفح الآمن ” Safe Browsing ” ليست ميزة جديدة ولكن إعلان جوجل يأتي في الأساس ليخبرنا بأنه تم توسيع هذه الميزة لتشمل تطبيقات الأندرويد أيضا بحيث صرحت شركة جوجل بالقول : ” ستظهر التحذيرات على التطبيقات ومواقع الويب المشبوهة والتي تقوم بجمع بيانات المستخدمين الشخصية دون موافقتهم “.

وأضافت شركة جوجل : ” إبتداء من 60 يومًا قد ينتج عن توسيع سياسة البرمجيات غير المرغوب فيها من جوجل تحذيرات تظهر على أجهزة المستخدمين عبر #Google_Play Protect أو على صفحات الويب التي تؤدي إلى هذه التطبيقات “. وتقول شركة جوجل بأن هذه السياسة ستنطبق على التطبيقات المتاحة في متجر #Google_Play Store وأيضا تلك التطبيقات غير المتاحة في المتجر على الرغم من أنه سيكون من الصعب فرض هذه السياسة على التطبيقات غير المتاحة في المتجر ولكن التحذيرات التي سيراها المستخدمون يمكن أن تكون كافية لتشجيع المطورين على الإمتثال على أي حال.

يمكن للمطورين الذين يرغبون في ضمان أن تكون التطبيقات والمواقع الخاصة بهم تستوفي الشروط التوجه إلى صفحة سياسة البرمجيات غير المرغوب فيها التابعة لشركة جوجل والتحقق من الأمر.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني