Nissan ستبدأ بإختبار سيارات الأجرة الذاتية القيادة في اليابان خلال العام المقبل

إذا كان المستقبل سيكون مليئا بالسيارات الذاتية القيادة فسوف يتعين على الشركات المتخصصة في صناعة السيارات محاولة القيام بأكبر قدر ممكن من الإختبارات لجمع البيانات والمعلومات وغيرها من التفاصيل التي من شأنها أن تساعد في جعل أنظمة القيادة الذاتية آمنة ومثالية. من الصعب التغلب على الإختبارات في الحياة الواقعية وهذا هو السبب الذي دفع شركة Nissan اليابانية لوضع خطة لإطلاق سيارات الأجرة الذاتية القيادة في العام المقبل.

كشفت شركة Nissan في بيان رسمي لها بأنها ستقوم بإطلاق سيارات الأجرة الذاتية القيادة من أجل إختبارها في اليابان جنبا إلى جنب مع شركة DeNA. وستكون مدة هذا الإختبار قصيرة نسبيًا بحيث من المتوقع أن يمتد هذا الإختبار لأسبوعين بحيث سيبدأ هذا الإختبار من 5 مارس 2018 إلى 18 مارس 2018 وستتم عملية الإختبار في منطقة ميناتوميراي في يوكوهاما باليابان. وبخصوص هذا الموضوع صرحت شركة Nissan بالقول :

” بدأت Nissan و DeNA بالتعاون مع بعضها البعض لتطوير خدمة نقل جديدة تستخدم تكنولوجيا القيادة الذاتية في شهر يناير من هذا العام. وتهدف الشركات إلى الجمع بين الرؤية الحاسوبية Intelligent Mobility التابعة لشركة Nissan مع خبرة DeNA في تطوير وإدارة خدمات التنقل بدون سائق بإستخدام خبرتها في الإنترنت والذكاء الإصطناعي “.

يمكن للعملاء الذين يرغبون في أن يكونوا جزءًا من الإختبار الإشتراك من اليوم 15 يناير 2018 عبر هذا الموقع الذي صممته شركة Nissan خصيصا لهذا الغرض.

 

المصدر : إلكتروني