هواتف Nokia الحالية لن تدعم Project Treble، ولكنها ستواصل الحصول على التحديثات الجديدة

هواتف Nokia الجديدة تأتي تقريبا بنظام الأندرويد الخام مع وعود بحصولها على تحديثات سريعة ولكن إتضح أنها لا تزال غير قادرة على منافسة هواتف Google Pixel على الأقل ليست كذلك عندما يتعلق الأمر بميزة Project Treble. والحقيقة المرة هي أن جميع هواتف Nokia الحالية والتي تم إصدارها مع نظام الأندرويد Nougat لن تحصل على ميزة Project Treble.

في حين أنه إلزامي على الأجهزة التي جاءت مسبقا مع نظام الأندرويد Oreo دعم ميزة Project Treble فهذا الأمر يتطلب عمل إضافي على الأجهزة التي جاءت مسبقا مع الإصدارات القديمة من نظام الأندرويد. هذا ليس مستحيلا فهواتف Google Pixel الأصلية حصلت على Project Treble وهذا ينطبق أيضا على Essential Phone و #Huawei Honor 9 و Honor 8 Pro. ومع ذلك الشركات الأخرى مثل OnePlus و HMD Global Oy قررت عدم جلب Project Treble إلى أجهزتها الحالية.

ومع ذلك تلتزم شركة HMD Global Oy بجلب التحديثات الجديدة على أي حال لهواتفها الذكية الحالية على الرغم من أنه سيتوجب عليها القيام بالمزيد من العمل. ويبدو أن ميزة Project Treble تتطلب قسم خاص في الذاكرة التخزينية الداخلية وهذا ما لا يمكن القيام به من خلال التحديثات عبر الهواء.

للتذكير ميزة Project Treble تسمح للشركات المصنعة للهواتف الذكية بفصل التخصيصات والتغييرات التي تقوم بها عن نظام الأندرويد الخام. والفكرة هنا هي أن الشركات المصنعة لا تحتاج إلى إجراء الكثير من التغييرات على النظام مما يقلص الفترة التي تقوم فيها تلك الشركات بالعمل على التحديثات الخاصة بأجهزتها.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني