LG تكشف النقاب رسميا عن أول شاشة OLED في العالم بحجم 88 إنش وبدقة 8K

عادة عندما يتعلق الأمر بمعرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES فمن الشائع أن نرى مختلف الشركات التقنية تظهر التكنولوجيات الجديدة التي كانت تعمل عليها وخصوصا الشركات المتخصصة في صناعة الشاشات حيث نرى هذه الشركات تقوم بالكشف عن تلفزيونات أكبر وأكثر إشراقًا وأعلى دقة. ويبدو أن هذا لن يختلف في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 لهذا العام لأن شركة #LG صرحت رسميا اليوم عن أول شاشة بحجم 88 إنش وبدقة 8K في العالم.

في حين أن دقة 4K ستكون على الأرجح هي المعيار الذي سيتحرك إليه الجميع في السنوات القليلة المقبلة فنحن لن نفاجأ إذا أصبحت دقة 8K هي المعيار التالي الذي يمكن أن نتطلع إليه. ووفقا لشركة #LG فقد أوضحت بأن شاشتها الجديدة توفر دقة تصل إلى 7680×4320 بكسل وهذا ما يجعلها أعلى دقة من شاشات Full HD بنحو 16 مرة وأعلى دقة بنحو 4 مرات بالمقارنة مع شاشات 4K.

#LG تقول أيضا بأنه نظرًا إلى أنها تستخدم تكنولوجيا OLED فإنها ستكون قادرة على إبقاء شاشتها الجديدة نحيفة جدًا لأن الإضاءة في تكنولوجيا OLED تنبعث ذاتيا ولا تتطلب الإضاءة الخلفية مثل شاشات LCD. وهذا يعني أيضًا أن هناك حاجة إلى مكونات أقل مما يساعد على إبقاء التكاليف منخفضة مع العلم بأن هذا النوع من الشاشات تستهلك أيضا طاقة أقل.

ووفقا لنائب الرئيس وكبير موظفي التكنولوجيا في قسم الشاشات في شركة #LG السيد In-Byung Kang فقد صرح بالقول : ” إن التطوير الناجح لأول شاشة OLED بدقة 8K في العالم هو علامة فارقة لعصر 8K ويؤكد على الإمكانات المثيرة لتكنولوجيا OLED. ومن الواضح أن تكنولوجيا OLED هي الجيل المقبل من التكنولوجيا الرائدة ولهذا السبب تسرع شركة #LG Display أبحاثها وتطويراتها في مجال تكنولوجيا OLED حتى نتمكن من توفير منتجات متميزة للعملاء والأسواق “.

قبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة #LG ستعرض شاشة 8K الجديدة التي يبلغ حجمها 88 إنش في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 الذي سيعقد في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمدينة لاس فيغاس الأمريكية ولكن المعلومات المرتبطة بالسعر وموعد الإطلاق غير متوفرة لدينا في الوقت الراهن على الرغم من أن هذا النوع من التكنولوجيا عادة ما تكون عبارة عن مفهوم أكثر من منتج جاهز للمستهلك.

المصدر : إلكتروني