مايكروسوفت تخطط ربما لإصدار هاتف ذكي قابل للطي، على الأقل وفقا لبراءة إختراع

الشائعات الحالية تقول بأن شركة Samsung ستقوم بالكشف عن هاتفها الذكي الأول القابل للطي في العام 2018. ومع ذلك يبدو أن شركة Samsung لن تكون الوحيدة في هذا لأن هناك شائعات أخرى تفيد بأن شركة #مايكروسوفت تعمل بدورها ربما على شيء مماثل وبفضل براءة إختراع جديدة تم إكتشافها في الأونة الأخيرة فيبدو أنها تضيف المزيد من المصداقية لتلك الشائعات.

كما ترون في الرسم البياني أعلاه فإن براءة الإختراع تصف هاتف ذكي مع شاشة قابلة للطي يفتح ويغلق مثل الكتاب. في حين أن هذه الأجهزة القابلة للطي ليست جديدة تماما فما يجعل فكرة #مايكروسوفت مختلفة هو أنه في مفهومها تصف كيف سيكون المفصل مسطحًا وهذا ما يعني بأن المفصل لن يكون بارزًا.

ووفقا لوصف لبراءة الإختراع فهو يقول : ” مع جهاز مزدوج الشاشة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي يمكن أن تشمل عملية فتحه شاشة موسعة بحيث يشعر المستخدم وكأن هناك شاشة واحدة متكاملة. في وضع الإغلاق تكون كلا الشاشتين وجها لوجه لحمايتها. في الوضع الذي يكون فيها الجهاز مفتوحا بالكامل تصبح الشاشتين عكس بعضها البعض وهذا ما يعني بأنه إذا كان المستخدم يرغب في رؤية الشاشة الأخرى فسوف يكون بحاجة إلى قلب الجهاز “.

لاحظ أن هذه ليست هي المرة الأولى التي رأينا فيها مثل هذه البراءة. في وقت سابق من هذا العام تم إكتشاف براءة إختراع أخرى من شركة #مايكروسوفت. وعلاوة على ذلك في نهاية العام 2016 إدعى تقرير بأن شركة #مايكروسوفت تعاونت مع #LG و Apple و Google على الشاشات القابلة للطي. ومع ذلك لا يزال يتعين علينا الإنتظار لنرى ما إذا كانت كل هذه المجهودات وهذه البراءات ستتحول إلى منتج فعلي أو ما إذا كانت شركة #مايكروسوفت تستكشف فقط هذه الفكرة في وقت من الأوقات.

 

المصدر : إلكتروني