هكذا علق وزير عدل ترامب على منع المسلمين من دخول أمريكا؟
علق جيف سيشنز مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لمنصب وزير العدل والعضو الجمهوري بمجلس الشيوخ على فكرة منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وعبر سيشنز عن رفضه لفكرة منع دخول المسلمين لبلاده قائلا: "لا أؤيد فكرة منع دخول المسلمين للولايات المتحدة الأمريكية كمجموعة دينية ولا أؤمن بفكرة من هذا القبيل".

وأشار المتحدث في معرض أجوبته عن أسئلة النواب في جلسة للجنة القضائية بمجلس الشيوخ التي اجتمعت أمس الثلاثاء لمناقشة ترشحه أنه "يوجد لدينا مواطنون مسلمون محترمون ويساهمون من أجل البلاد بأشكال مختلفة".

وأوضح سيشنز المعروف بمواقفه الراديكالية تجاه قضايا المهاجرين أنه سيلتزم بالقانون وسيعارض ترامب إذا أقدم على أمر يخالف التشريعات ويقدم استقالته إذا اضطر بحسب تصريحاته.

واستطرد: "يجب أن يكون (وزير العدل) قادرا على الرفض إذا بالغ الرئيس. فلا يجوز أن يوافق مغمض العينين على كل فكرة للرئيس".

وشدد على أنه سيعمل على حماية الأقليات والحريات الفردية نافيا اتهامات بإدلائه بتصريحات عنصرية في السابق ووعد سيشنز الذي يعارض شخصيا زواج المثليين بأنه سيقبل بقرارات المحكمة بهذا الخصوص.

وانتقد أسلوب التعذيب بالإيهام بالغرق الذي منع في عهد باراك أوباما واصفا إياه بأنه "غير ملائم قطعا وغير قانوني" كما هو شأن أي شكل من أشكال التعذيب الأخرى.

المصدر : عربي 21