4 إصابات في قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم
قيم الموضوع

(0 أصوات)

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب أربعة فلسطينيين بجروح مختلفة أمس الجمعة جرّاء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ ١٤ عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي في تصريحٍ صحفي أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة بعد انطلاق المسيرة وأطلقوا وابلا كثيفا من الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط؛ ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح وصفت بالطفيفة وعولجت ميدانيا من طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.
وذكر أن جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال أقدمت على إعطاب شبكة المياه الرئيسية التي تزود المواطنين مما أدى إلى انقطاعها عدة ساعات قبل إصلاحها من المجلس القروي.
وانطلقت المسيرة بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين ليوم الأرض بمشاركة المئات من أبناء البلدة وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام "الإسرائيليين" وممثلين عن الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين.
إحراق أعلام الاحتلال ببلعين
إلى ذلك أحيا المشاركون في مسيرة قرية بلعين غرب رام الله أمس الجمعة السلمية الأسبوعية الذكرى السنوية ليوم الأرض.
وانطلقت المسيرة السلمية من وسط القرية باتجاه الأراضي المصادرة لصالح جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من محمية "أبو ليمون" في الجهة الغربية من القرية بمشاركة متضامنين دوليين.
ورفع المشاركون العلم الفلسطيني وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية للوحدة الوطنية والمؤكدة ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.
وأحرق شبان علم الاحتلال الصهيوني قرب بوابة الجدار بينما أقدم جنود الاحتلال على تصوير المتظاهرين.
ويشهد يوم الجمعة تنظيم مسيرات مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري في العديد من مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة. 

هل تعتقد ان الحكومة ستخفض سعر المحروقات بما يتناسب مع أسعارها العالمية؟

Designed by © Tira for IT.

المصدر : السبيل