استئناف معارك الموصل بتعديل جوهري في خطة الهجوم
قيم الموضوع

(0 أصوات)

بغداد - وكالات
تجددت المعارك العنيفة مع تنظيم الدولة في أحياء مدينة الموصل فجر الجمعة تحت غطاء واسع من طيران التحالف الدولي حيث تسعى القوات العراقية المشتركة لتحقيق تقدم داخل المدينة القديمة التي تعمل على السيطرة عليها منذ نحو أسبوعين.

ووفقا لمسؤولين عسكريين بوزارة الدفاع العراقية فإن المعارك تجري على أطراف حي الزنجيلي القديم بالوقت الذي تخوض فيه قوات جهاز مكافحة الإرهاب حرب شوارع في أحياء باب الطوب وباب البيض والمشاهدة ضمن المدينة القديمة ذاتها.
وقال جنرال عراقي رفيع إن معارك تهدف لفرض الأمر الواقع وإعادة التنظيم لوضعه الدفاعي بعد أيام على تلكؤ في المعارك مبينا أن غارات أميركية طاولت عددا من مواقع وتحصينات "داعش".
ويستخدم التنظيم في معاركه السيارات المفخخة والعبوات الناسفة وقذائف الهاون والمدفعية المتحركة وهو ما يجعله طرفا في آلة قتل السكان المحليين.
إلى ذلك قال معاون قائد المحور الغربي بعمليات الجيش العراقي العقيد الركن ناصر الطائي إن معارك اليوم شهدت اعتمادا شبه كلي على السلاح المتوسط والخفيف تفاديا لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين الموجودين في الأحياء القديمة.
وأكد أن التقديرات التي لدى الجيش تتحدث عن وجود ما بين 300 ألف إلى 350 ألف مدني داخل المنازل ولا قدرة لهم على الخروج بسبب المعارك مؤكدا أن الخطة المسبقة للهجوم شهدت تعديلات جوهرية عليها بسبب المدنيين.

هل تعتقد ان الحكومة ستخفض سعر المحروقات بما يتناسب مع أسعارها العالمية؟

Designed by © Tira for IT.

المصدر : السبيل