اختفت هذه الصور من الموقع سابقاً.. الـFBI تعيد نشر صور "هجمات سبتمبر" على البنتاغون!

أعاد موقع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف.بي.آي) نشر صور التقطت بعد الهجوم على مبنى وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) خلال هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 بعد 6 سنوات من نشرها للمرة الأولى.

 

وتظهر الصور التي أعاد الإف.بي.آي نشرها الخميس وعددها 27 صورة بقايا الطائرة التابعة لشركة "أميركان آيرلاينز" في الرحلة رقم 77 التي تحطمت على الجهة الغربية للمبنى العملاق إضافة إلى فرق الإطفاء التي تكافح لإطفاء الحريق فضلا عن فرق الإنقاذ والمحققين وهم يبحثون في الأنقاض.

 

ومصدر هذه الصور هو جهاز إداري تابع (للإف.بي.آي) مهمته أرشفة مستندات باتت الآن علنية بموجب قانون حرية المعلومات.

 

وذكرت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي جيليان ستيكيلس إن الصور سبق أن نشرت للمرة الأولى على الإنترنت في عام 2011 مضيفة أن خللا فنيا أدى إلى اختفاء هذه الصور من الموقع لفترة غير محددة من الزمن.

 

وقد استعيدت الصور في الأيام الاخيرة ونشرت من جديد لمشاهدة الجمهور بعد أن اكتشف المكتب أمر اختفائها عن الموقع بحسب المتحدثة.            

 

وكانت طائرة الخطوط الجوية الأميركية في الرحلة 77 المتوجهة من فرجينيا إلى لوس أنجلوس اصطدمت بمبنى البنتاغون في حدود الساعة 9.37 بالتوقيت المحلي.

 

وذكرت السلطات الأميركية إن الطائرة ضربت موضعا بين الطابقين الأول والثاني من المبنى.

 

وأدى الاعتداء على البنتاغون إلى مقتل 184 شخصا بينهم 125 كانوا موجودين على الأرض وفي المجموع أدت اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر إلى مقتل نحو 3000 شخص قضى معظمهم في انهيار برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.

المصدر : التيار الوطني