ايران: اعتقال جاسوس في مكتب مستشار الرئيس روحاني

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إجئي عن اعتقال جاسوس في مكتب حسام الدين آشنا المستشار الإعلامي والثقافي للرئيس الإيراني حسن روحاني.

وقال إجئي بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء “ميزان” التابعة للسلطة القضائية إنه “تم القبض علي الجاسوس من قبل وزارة الاستخبارات ولا تزال عمليات التحقيق مستمرة معه” رافضًا الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بالشخص المعتقل لحين انتهاء التحقيقات.

واعتبر المتحدث باسم السلطة القضائية إن “اعتقال شخص جاسوس في مكتب مستشار الرئيس الإيراني لا يعني أنه على صلة مع المستشار حسام الدين آشنا”.

وأضاف أن “هناك معلومات حول الجهات التي كان يعمل لها المتهم بالتجسس مشددًا أن ذلك لا يعني تورط من يعمل معه في نفس المكان بهذه القضية (بالإشارة إلى مستشار الرئيس الإيراني) وأن الجهات المعنية تقوم بجمع معلومات أكثر حول المتهم ونشاطاته”.

ومنذ وصول الرئيس الإيراني حسن روحاني للسلطة عام 2013 أعلنت طهران اعتقال مجموعة من الجواسيس في المؤسسات الحكومية التي ترتبط بروحاني.

وكان النائب في البرلمان الإيراني جواد كريمي قدوسي كشف مطلع مايو/ آيار الماضي عن هروب 3 جواسيس إيرانيين شاركوا في إبرام الاتفاق النووي الذي توصلت إليه طهران مع مجموعة 5+1 في يوليو/ تموز 2015 خلال مفاوضات في العاصمة النمساوية فيينا.

وقال قدوسي في مقابلة مع موقع “إنقلاب نيوز” إن “3 إيرانيين كانوا يعملون لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية يشاركون في الاتفاق النووي تمكنوا من الهروب خارج إيران”.

وفي 16 أغسطس/آب الماضي أعلن جهاز الاستخبارات الإيرانية اعتقال عبد الرسول دري أصفهاني وهو يحمل جنسية مزدوجة يعمل لصالح جهاز المخابرات البريطانية وكان أحد المسؤولين في فريق التفاوض الإيراني بشأن الخدمات المصرفية والبنكية مع القوى الغربية خلال مفاوضات النووية في فيينا.

المصدر : البوابة