ايطاليا تعلن عن مؤتمر اوائل الشهر القادم بشأن المهاجرين غير الشرعيين

ايطاليا تعلن عن مؤتمر اوائل الشهر القادم بشأن المهاجرين غير الشرعيين

[30/يونيو/2017] روما – صحيفة كل أخبارك:
صرحت وزارة الخارجية الإيطالية اليوم الجمعة عن عقد مؤتمر في السادس من يوليو القادم في روما للتضامن مع المهاجرين وضمان أمنهم.

وقالت الخارجية الايطالية في بيان نشرته وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء ان التعاون في مجال الهجرة مع دول العبور الرئيسية والذي يستند إلى نهج جديد متكامل في إدارة التدفقات سيكون محور المؤتمر الوزاري.

واشارت الى ان المؤتمر سيعقد تحت عنوان (مسئولية مشتركة في سبيل هدف مشترك: التضامن والأمن) برئاسة وزير الخارجية أنجيلينو ألفانو.

واوضح البيان أن الهدف من المؤتمر "تعزيز الشراكة القائمة مع الدول الأفريقية المعنية بعبور الهجرة بهدف حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي من خلال نهج جديد متكامل يتماشى مع مبادئ التضامن والأمن" و"يرمي إلى حماية ومساعدة المهاجرين واللاجئين ولا سيما في بلدان العبور مع إيلاء اهتمام خاص لحماية حقوق الإنسان".

واضاف ان "المؤتمر يهدف ايضاً الى تعزيز التدابير الرامية إلى زيادة العودة الطوعية للمهاجرين إلى بلدانهم الأصلية" وكذلك "دعم مبادرات التنمية للمجتمعات المحلية التي تستقبل المهاجرين" فضلاً عن "تعزيز ودعم دور المنظمات الدولية العاملة في البلدان الأفريقية الرئيسية لمرور تدفقات الهجرة الراهنة".

كما اشار الى ان المؤتمر سيعقد بمشاركة المسئولة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إلى جنب المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ويليام لاسي سوينغ ونائب المفوض السامي لشئون اللاجئين فولكر تورك فضلاً عن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للهجرة الدولية لويز آربور.
صحيفة كل أخبارك

المصدر : سبأنت