يديعوت : حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" ترسو قبالة ميناء حيفا
رست حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس جورج بوش" السبت قبالة ميناء حيفا شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة للمرة الأولى منذ 17 عامًا.

وقال موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن حاملة الطائرات العملاقة رست على بعد 4 كيلومترات من ميناء حيفا؛ بسبب عدم قدرة الميناء على إستيعابها مشيرًا إلى بقائها حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح أن حاملة الطائرات بطول 333 مترًا وفيها مدرج للطائرات بطول 200 متر وترتفع 20 طابقًا فوق سطح البحر وتعمل من خلال مفاعلين نوويين.

وأشار موقع الصحيفة إلى أن الحاملة العملاقة جاء على متنها 80 طائرة مقاتلة ومروحيات وأسلحة متعددة لحمايتها.
وأشار أن عدد أفراد طاقمها يصل إلى 5700 شخص بينهم 2500 من سلاح الجو الأمريكي والباقون بحّارة.

وذكر الموقع أنه "خلال وجودهم في إسرائيل سيحتفل طاقم السفينة بيوم استقلال الولايات المتحدة الأمريكية في الرابع من يوليو".
وأشار:" مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 توقفت السفن الأمريكية عن زيارة الميناء ولم تزر حاملة طائرات المدينة منذ 17 عامًا".

بدورها نوهت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إلى أن المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين رفضوا الكشف عن طبيعة زيارة حاملة الطائرات الأمريكية.

ومن جهته ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري الإسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان سيزورانها يوم الاثنين.

ولفت الموقع إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية تعمل أساسًا في الخليج العربي وأصبحت منذ فبراير الماضي قاعدة الهجمات الجوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر : صدي البلد