“تميم” يهرع إلى بوتين قبيل ساعات من انتهاء “مهلة المطالب”

تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مكالمة هاتفية من أمير قطر تميم بن حمد بعد وقت قليل من الإعلان عن مكالمة جرت بين بوتين وملك البحرين حمد بن عيسى؛ لبحث أزمة قطر وذلك قبيل ساعات من انتهاء المهلة الممنوحة لقطر للرد على قائمة المطالب العربية.
وأوضح الكرملين السبت (1 يوليو 2017) أن بوتين أثبت خلال المكالمة الهاتفية أهمية الجهود السياسية والدبلوماسية الرامية إلى التغلب على الخلافات وحل الأزمة.
وأشار المكتب الصحفي للرئيس الروسي في بيان صدر عنه عقب الاتصال اليوم السبت أن الحديث جرى بمبادرة من الجانب القطري؛ حيث “تم بحث الأزمة القطرية بالتفصيل” وفقًا لروسيا اليوم.
كما جاء في البيان أن الرئيس الروسي وأمير قطر تبادلا الآراء حول التعاون بين البلدين. واتفقا على مواصلة الاتصالات بين روسيا وقطر على مستويات مختلفة.
وصرح الكرملين في وقت سابق اليوم أن بوتين أثبت خلال اتصال هاتفي مع ملك البحرين حمد بن عيسى أهمية الحوار لإيجاد حل لأزمة قطر الحالية.
وكانت الدول المقاطعة لقطر وهي #السعودية ومصر والإمارات والبحرين قدمت عبر الوسيط الكويتي قائمة بعدة مطالب من بينها وقف عمليات التحريض الإعلامي وتسليم مطلوبين وقطع علاقات الدوحة بتنظيمات إرهابية وخفض مستوى علاقاتها مع إيران. وأمهلت الدوحة عشرة أيام لتنفيذ المطالب ومن المتوقع أن تنتهي المهلة الأحد.

المصدر : مزمز