هكذا ذهب الجبير وأخذ ظريف بالأحضان !!
Follow @alhadathnews

أظهرت وسائل إعلام إيرانية بالصور أمس الثلاثاء 2 أغسطس/آب 2017 عن لقاء جمع وزيري الخارجية السعودي عادل الجبير والإيراني محمد جواد ظريف وذلك على هامش اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول بتركيا.

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي أن الجبير هو من بادر بالتوجه إلى مكان وقوف ظريف وسلم عليه وبعد السلام اقترب أكثر واحتضنه واستمر اللقاء نحو دقيقة وفقاً لما ذكره موقع الجزيرة نت.

وأضافت مصادر إيرانية أن لقاء الوزيرين اقتصر على تبادل التحية والمصافحة والسؤال عن الأحوال الشخصية ولم يتطرق الوزيران إلى أي من المواضيع السياسية.

وأثارت هذه الصور كثيراً من الشكوك حول طبيعة العداء المعلن بين إيران والسعودية خاصة أنه يأتي في وقت استقبلت فيه المملكة شخصيات شيعية كان آخرها قبل أيام بدعوة رسمية من ولي العهد محمد بن سلمان لرجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر.

وطالما انتقد الجبير إيران بشدة معتبراً إياها “الراعي الرئيسي للإرهاب في العالم وقوة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط وتريد تدمير #السعودية”.

واستقلت أول مجموعة من الحجاج الإيرانيين المتجهين إلى مكة لأداء فريضة الحج طائرة في مطار الإمام الخميني في طهران الإثنين 31 يوليو/تموز بعد أن قاطعت طهران الحج العام الماضي وسط توتر مع #السعودية.

ومن المتوقع أن يؤدي نحو 90 ألف إيراني مناسك الحج هذا العام.

قم بمشاركة المقال:

المصدر : الحدث نيوز