اتفاق كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان على ضرورة الضغط على “بيونج يانج”
0e2aceb351.jpg

430535_0أ ش أ

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان اليوم على ضرورة زيادة الضغط على كوريا الشمالية ردا على إطلاقها الصاروخ الباليستي العابر للقارات هواسونج – 14 الجمعة الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن مسؤولين عسكريين بارزين من الدول الثلاث عقدوا مؤتمرا عبر الفيديو لتقاسم المعلومات فيما يتعلق بالإطلاق الأخير لكوريا الشمالية, ومناقشة سبل المواجهة.

شارك في المؤتمر كل من القائم بأعمال مدير قسم السياسات الدفاعية في وزارة الدفاع الكورية جانج كيونج سو, ونائب وزير الدفاع الأمريكي لشئون أمن آسيا والمحيط الهادئ ديفيد هيلفي, ومدير قسم السياسات الدفاعية في وزارة الدفاع اليابانية ساتوشي مايدا.

وأوضحت الدول الثلاث أن ممثلي الدول الثلاث اتفقوا على التعاون المستمر في ممارسة أشد ضغط ضد كوريا الشمالية حتى تغير موقفها وتمتنع عن تصرفاتها الاستفزازية المهددة وتعود إلى الحوار لنزع السلاح النووي.

وأشارت إلى أن الاستفزاز الأخير لبيونج يانج يعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي, معبرة عن مخاوفها من أن البرامج النووية والصاروخية لها تشكل تهديدا خطيرا للسلام, والأمن في شمال شرق آسيا والولايات المتحدة.

المصدر : وكالة أنباء أونا