الشرطة الأسترالية تكشف تفاصيل جديدة حول مخطط استهداف طائرة


صرحت الشرطة الأسترالية اليوم /الجمعة/ أن مخطط استهداف الطائرة الذي أحبطته قبل أيام تم بتوجيه من مسؤول كبير في تنظيم "داعش" الإرهابي.
وقالت الشرطة الأسترالية في بيان- وفقا لراديو سوا الأمريكي " إن هذا المسؤول أوضح لأستراليين متعاونين معه كيفية جمع عبوة ناسفة كانوا سيضعونها على متن طائرة إماراتية تابعة لشركة الاتحاد للطيران ".
وقال مساعد مفوض الشرطة الاتحادية الأسترالية مايكل فيلان "إن التوجيه جاء من عضو بارز في تنظيم داعش " ملمحا إلى أن الأخير قيادي في هذا التنظيم دون أن يذكر هويته أو جنسيته .
يذكر أنه وجهت - أمس - تهمة محاولة ارتكاب جرائم إرهابية لاثنين من المشتبه بهم هما خالد خياط (49 عاما) ومحمود خياط (32 عاما) ولا يزال هناك موقوف ثالث قيد التحقيق.
ووجهت السلطات الإسترالية أمس (الخميس) تهمة محاولة ارتكاب جرائم إرهابية لاثنين من المشتبه بهم وهما خالد خياط (49 عاما) ومحمود خياط (32 عاما) ولا يزال هناك موقوف ثالث قيد التحقيق.
واعتقل أربعة رجال في سيدني السبت الماضي بتهمة التخطيط لارتكاب اعتداء باستخدام عبوة ناسفة مصنوعة يدويا ما دفع بالسلطات الاسترالية إلى تشديد الإجراءات الأمنية في المطارات وتم إخلاء سبيل أحد المتهمين أمس الأول الأربعاء.

المصدر : صدي البلد