محكمة صينية تفرض غرامة تتجاوز ٢٢ مليون دولار على شركة مملوكة لملياردير هارب
أصدرت احد المحاكم في مدينة كايفنغ اليوم -الجمعة- حكما بفرض غرامة بقيمة 150 مليون يوان ( 22.3 مليون دولار أمريكي) على شركة خنان يويدا العقارية المملوكة للملياردير الصينى الهارب قوه ون قوي لارتكابها جرائم احتيال للحصول على قروض وفواتير رسمية.

واصدرت المحكمة احكاما بالسجن على اثنين من موظفي الشركة لمدة تتراوح بين 18 شهرا وسنتين سجا وقضت بإعفاء موظف آخر من العقوبة الجنائية.

واعترف المدعى عليهم بارتكابهم الجرائم بناء على توجيهات من قوه ون قوي الذي فر من الصين على خلفية الاشتباه بارتكابه عدة جرائم في أغسطس 2014 والمدرج كمجرم هارب في "القائمة الحمراء" للمجرمين الهاربين الصادرة عن الشرطة الدولية "الانتربول".

وقالت المحكمة فى بيان لها شرحت فيه اسباب صدور الحكم إنه وبناء على تعليمات أصدرها قوه قام الموظفون الثلاثة بانتهاك الأنظمة ونفذوا طرقا احتيالية للحصول على قروض وفواتير رسمية تقدر قيمتها الإجمالية بـ 1.495 مليار يوان.. مشيرة إلى استرجاع أكثر من 212 مليون يوان منها حتى الآن .

ووفقا للبيان الذي نشرت اجزاء منه بوكالة انباء شينخوا الصينية الرسمية قام الموظف تشانغ شين تشنغ بالحصول على قروض بطرق احتيالية وقدم فاتورة مالية مزورة تقدر بـ 1.435 مليار يوان فيما تقدم الموظفان قوه لي جيه و شياو يان لينغ بفاتورة مالية مزورة بقيمة 60 مليون يوان.

وقالت المحكمة إن سلوك الموظفين الثلاثة أضر كثيرا بنظام الإدارة المالية الوطني وأخلّ كذلك بالأمن المصرفي فيما أقر الموظفون الثلاثة بارتكابهم لهذه الجرائم بتوجيهات وأوامر من قوه ون قوي.

وكانت المحكمة بدأت جلسات المحاكمة في القضية المعنية في 12 يوليو الماضى وخلال المحاكمة لم يعترض المتهمون على القرائن والأدلة والتهم الموجهة إليهم من قبل النيابة العامة.

المصدر : صدي البلد