"البحرية الليبية": العمل المشترك مع الجانب الإیطالي ھو تفعیل لاتفاقیة 2008
أكدت رئاسة أركان القوات البحریة الليبية أن العمل المشترك الذي انطلق بین الجانبين اللیبي الإیطالي في المياه الإقليمية الليبية يأتي في إطار تفعيل اتفاقية الصداقة بين ليبيا وإيطاليا التي وقَّعها النظام السابق في العام 2008 مشيرة إلى وصول السفينة «كوماندانتي بروزيني» إلى ميناء طرابلس.

وقالت رئاسة أركان القوات البحریة في بيان أصدرته ونشره مكتب الإعلام والثقافة البحرية «إن العمل المشترك الذي انطلق بین الجانب اللیبي والجانب الإیطالي ھو تفعیل لاتفاقیة 2008 وتحصیل لحقوق لیبیا على الإیطالیین فیما یخص القوات البحریة وحرس السواحل من تقديم دعم فني لوجستي موافق لمتطلبات البحریة وحرس السواحل».

كما أكدت رئاسة أركان القوات البحریة أن «سیادة لیبیا وأمنها وبحرها الإقلیمي ومیاه السیادة البحریة وفقًا لما حددت القوانین والأعراف الدولیة خط أحمر. ولن یسمح منتسبو القوات البحریة وحرس السواحل من ضباط وضباط صف وأفراد وعاملین لكائن من كان بتجاوزه وانتھاكه».

وأشارت رئاسة أركان القوات البحریة إلى أن عناصر حرس السواحل وأمن الموانئ والبحرية الليبية يقومون بعملهم المهني والفني خاصة في مجالات مكافحة الأعمال غیر القانونیة في میاه السیادة اللیبیة من تهریب للوقود والصید غیر القانوني والمخدرات وتهریب السلع وغیرها ومكافحة الهجرة غیر الشرعیة وإنقاذ الأرواح.

المصدر : صدي البلد