مدير مخابرات السعودية السابق: قطر اعترفت بدعم الإرهاب.. والكرة في ملعبها.. فيديو
أعلن مدير المخابرات العامة السعودية السابق والسفير السعودي السابق لدى واشنطن الأمير تركي بن فيصل آل سعود بأن دولة قطر اعترفت بأنها تدعم الإرهاب وتحتضن التنظيمات الإرهابية وذلك عندما أبرم أمير الدوحة تميم بن حمد اتفاق الرياض عام 2013 والاتفاق التكميلي عام 2014.

وقال الأمير تركي بن فيصل في لقاء مع شبكة "بلومبرج" الإخبارية اليوم الجمعة: "عندما أبرم أمير قطر اتفاق 2013 مع دول مجلس التعاون اعترف بأن بلاده تدعم وتحتضن الإرهاب لذا فإن المشكلة لا تكمن في أن قطر تدعم الإرهاب أم لا طالما أنها اعترفت بذلك عند إبرام الاتفاق وهذا ما ترغب فيه الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب وهو أن تلتزم الدوحة بالاتفاق".

وردًا على سؤال المذيع الأمريكي جاي جونسون حول إصرار قطر على نفي دعمها للإرهاب أكد الأمير تركي أن هذا النفي ليست له أهمية في إطار الاتفاق الذي وقعته قطر مضيفًا: "الاتفاق منشور ومتاح للقراءة وعليه توقيع أمير قطر بنفسه".

وتابع: "أنا لا أعرف كم ستستمر الأزمة مع قطر فأنا لست مسئولًا رسميًا بالحكومة لكن من خلال مطالعتي للأخبار وتصريحات المسئولين أؤكد أنه لطالما لم تلتزم قطر بالاتفاق الذي أبرمته مع دول الخليج فإن إجراءات الرباعي العربي تبقى سارية الكرة الآن في ملعب الدوحة وعليها أن تظهر أنها بوسعها تحمل المسئولية الملقاة على عاتقها".

المصدر : صدي البلد