تقارير إخبارية: وصول عشرات الدواعش إلى دير الزور شرقي سوريا
كشفت تقارير إخبارية اليوم السبت عن وصول أكثر من مائة مسلح من القافلة التي تقل المئات من مسلحي وأفراد عائلات تنظيم داعش تمكنوا من الوصول إلى مناطق سيطرة التنظيم بريف دير الزور شرقي سوريا خلال الـ72 ساعة الماضية.

وأثبتت التقارير وفقا لقناة "سكاي نيوز" الفضائية قيام مسلحي داعش بالدخول نحو مناطق سيطرة التنظيم على شكل أفراد عن طريق التهريب انطلاقا من نقطة التبادل التي تم الاتفاق عليها مع ميليشيا حزب الله اللبناني قرب بلدة حميمة بمنطقة السخنة.

وترك المسلحون أسلحتهم في الحافلات وتوجهوا نحو طرق فرعية في المنطقة حيث كان في انتظارهم عناصر من التنظيم ليتم نقلهم باتجاه مدن الميادين والبوكمال بريف دير الزور.

وبشأن مصير باقي الحافلات ذكرت المصادر إن حوالي 10 منها هي كل ما تبقى في نقطة حميمة وبداخلها مسلحون وعائلات من تنظيم داعش ويرافقها الهلال الأحمر السوري ومجموعات عسكرية من قوات النظام السوري ومجموعة من ميليشيا حزب الله اللبناني.

ولا تزال الحافلات المذكورة متوقفة في نقطة التبادل المتفق عليها سابقا بالتزامن مع استمرار دخول عناصر التنظيم بشكل فردي.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أعلن في وقت سابق منعه وصول القافلة إلى مناطق سيطرة التنظيم في البوكمال على الحدود السورية العراقية وفق ما تنص الصفقة بين التنظيم وميليشيا حزب الله والتي تم بمقتضاها إخراج عناصر التنظيم من لبنان والقلمون الغربي.

المصدر : صدي البلد