روسيا تعرب عن دهشتها من تصريحات وزيرة الدفاع الألمانية بشأن تدريبات "زاباد"
ذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف إن موسكو فوجئت بتصريحات وزيرة الدفاع الألمانية أورزلا فون دير لاين التي نوهت خلالها إلى أن 100 ألف جندي روسي سيشاركون في التدريبات العسكرية بين روسيا وبيلاروسيا "زاباد 2017" المقررة في منتصف الشهر الجاري.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم السبت عن كوناشينكوف قوله إن روسيا مندهشة من تصريحات وزيرة الدفاع الألمانية ملمحا إلى تصريحها بشأن مشاركة نحو 100 ألف جندي روسي في التدريبات ومخاوفها بشأن تهديد التدريبات لأوروبا.

وأوضح المتحدث أن روسيا أبلغت ألمانيا بتفاصيل التدريبات عن طريق بيلاروسيا والسفارة الألمانية في موسكو خلال جلسة عقدها نائب وزير الدفاع الروسي الكسندر فومين في حضور مئات الصحفيين الأجانب في 29 أغسطس الماضي.

وأثبت على أن برلين حصلت على المعلومات الكاملة عن التدريبات العسكرية والأرقام الحقيقية لعدد القوات الروسية المشاركة فيها.
ومن المقرر أن تبدأ التدريبات العسكرية المشتركة "زاباد 2017" في 14 وحتى 20 من الشهر الجاري لتشمل مشاركة قرابة 13 ألف من العناصر العسكرية و680 مركبة ومعدة عسكرية.

وأرسلت وزارة الدفاع البيلاروسية دعوات إلى مراقبين من سبع دول وبعض المنظمات الدولية بما في ذلك حلف شمال الأطلسي (الناتو) ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة والأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

المصدر : صدي البلد