"واشنطن بوست": مولر يسعى للتحقيق مع 6 من مستشاري ترامب بشأن قضية "التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية"
أبلغ المحقق الخاص روبرت مولر الذي عينته وزارة العدل الأمريكية للتحقيق فيما يعرف ب"قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية" البيت الأبيض بأن فريق التحقيق التابع له سيسعى للتحقيق مع ستة من كبار مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الحاليين والسابقين الذين لهم صلات بقضية تدخل روسيا في انتخابات العام الماضي.

ونقلت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت عن مسئولين لم تكشف عن هويتهم قولهم" إن من أبرز المستشارين الذين سيتم التحقيق معهم مديرة الاتصال هوب هيكس والمتحدث السابق باسم البيت الأبيض شون سبايسر وكبير موظفي البيت الأبيض السابق راينس بريباس وهو ما يعكس مدى اقتراب التحقيقات من الدائرة المقربة من الرئيس الأمريكي".

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن مولر أبلغ البيت الأبيض منذ شهر تقريبا بأسماء أول دفعة من المقرر التحقيق معهم في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية فيما يعتقد البيت الأبيض أن مولر سيسعى لإجراء المزيد من التحقيقات مع شخصيات أخرى.

وكان ترمب أعلن في وقت سابق بأنه على مولر أن يحصر تحقيقاته فقط في إطار قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في شهر نوفمبر من العام الماضي مؤكدا ضرورة ابتعاد مولر عن التحقيقات الموسعة في الشئون المالية الخاصة به وبمساعديه.

يشار إلى أن روبرت مولر قام بتشكيل هيئة محلفين كبرى في سياق تحقيقاته الموسعة وأصدر خلالها أوامر استدعاء وتحقيقات خاصة بالقضية التي لم تتضح حتى الآن معالم تحقيقاتها الأخيرة.

المصدر : صدي البلد