واشنطن تطالب بفرض عقوبات جديدة ضد «بيونغ يانغ»
adf3000141.jpg

fe3

طلبت واشنطن رسميًا التصويت يوم الإثنين المقبل في مجلس الأمن على مشروع قرار بفرض عقوبات جديدة ومشددة ضد كوريا الشمالية على الرغم من معارضة الصين وروسيا وسط دعوات الاعلام الرسمي الكوري الشمالي لتطوير قدرات البلاد النووية.

ويلحظ مشروع القرار الاميركي الاولي خصوصًا فرض حظر على تصدير النفط الى كوريا الشمالية واستيراد المنسوجات منها كما ينص على تجميد اموال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون وترحيل الكوريين الشماليين العاملين في الخارج الى بلدهم.

وبحسب مصادر دبلوماسية فان مجلس الامن عقد الجمعة اجتماعا على مستوى الخبراء لدرس هذا المشروع اعترضت خلاله الصين وروسيا على معظم الاجراءات التي ينص عليها باستثناء الحظر على استيراد المنسوجات الكورية الشمالية.

واوضحت البعثة الدبلوماسية الاميركية الى الامم المتحدة في بيان ان “الولايات المتحدة ابلغت مجلس الامن التابع للامم المتحدة انها تطلب اجتماعا الاثنين في 11 سبتمبر من اجل التصويت على مشروع قرار يهدف الى فرض عقوبات اضافية على كوريا الشمالية”.

ولم يوضح البيان ما اذا كان مشروع القرار سيستند الى النص الاصلي الذي طرحته واشنطن الأربعاء أو سيكون مشروعًا معدلاً أو مشروعًا جديدًا.

أ ف ب

المصدر : وكالة أنباء أونا