المعارضة تنتقد تردد الرئيس الكوري الجنوبي بشأن نشر نظام "ثاد" الصاروخي
انتقد حزب المعارضة الرئيسي في كوريا الجنوبية نهج الرئيس الكوري مون جيه-إن الذي وصفه بالمتردد تجاه نشر نظام الصواريخ الدفاعي (ثاد) لافتا إلى أن الرئيس ارسل اشارات خاطئة مفداها بأنه قد يتم تفكيك منصات الصواريخ في أي وقت.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم السبت أن انتقادات حزب "كوريا الحرية" جاءت بعد يوم من تصريحات الرئيس الكوري الجنوبي التي طالب فيها الشعب بتفهم قراره الخاص بنشر نظام الصواريخ الدفاعي ملمحا إلى أن عملية نشر نظام "ثاد" الصاروخي مؤقتة وسيتم فيما بعد اتخاذ القرار النهائي بشأن الإبقاء على منصات الصواريخ أو ازالتها حال أن أثبتت الأبحاث خطورتها على البيئة وعلى صحة المواطنين.

وأوضح الرئيس الكوري الجنوبي أن هذا القرار يعد الأفضل خلال الوقت الراهن من أجل الحفاظ على حياة وسلامة الشعب من تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية.
وقال كانج هيو سانج المتحدث باسم حزب "كوريا الحرية" إن قرار تدشين بطاريات صواريخ نظام "ثاد" يعد أفضل قرارات مون جيه- ان بيد أن تصريحات الرئيس الكوري الجنوبي التي تخللتها الكثير من الأعذار للصين ولمعارضي عملية نشر النظام الصاروخي تُنذر بخطورة ارسال إشارات خاطئة بشأن احتمالية وقف العمل بالنظام الصاروخي في أي وقت.
وأشار إلى أن الرئيس الكوري الجنوبي مطالب بالاعتذار بالنيابة عن بعض المشرعين بالحزب الحاكم الذين قاموا بنشر شائعات حول الآثار السلبية التي يمكن أن يسببها نظام "ثاد" الصاروخي على البيئة وعلي صحة المواطنين وذلك في محاولة منهم لعرقلة نشره.

المصدر : صدي البلد