مواجهات بين قوات الاحتلال الاسرائيلى وناشطين فلسطينيين بـ"بيت لحم"
ذكرت وسائل إعلام فلسطينية اليوم السبت إن الجيش الإسرائيلي يحاصر مدرسة جب الذيب شرقي بيت لحم تمهيدا لهدمها بعد ساعات من الانتهاء من إعادة بنائها.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية قوله إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت مدرسة جب الذيب التي جرى إعادة بنائها مساء أمس بعد أن هدمها الاحتلال في الثالث والعشرين من الشهر الماضي".

وأشار بريجية إلى أن السلطات الإسرائيلية تريد الاستيلاء على محتويات المدرسة ملمحا إلى أن مواجهات اندلعت في المكان ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع واعتقال عدد آخر.

ولفتت وكالة معا الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة من 3 جهات في محاولة لطرد النشطاء الذين قاموا ببنائها وذلك تمهيدا لهدمها مرة أخرى مضيفة أن العسكريين شرعوا "بإطلاق وابل من القنابل الغازية والرصاص والقنابل الصوتية باتجاه النشطاء والأهالي الذين لا يزالون في المدرسة".

وأعادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بناء وتشييد مدرسة جب الذيب بتوجيهات مباشرة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد أن هدمتها السلطات الإسرائيلية قبل أسبوعين.

المصدر : صدي البلد