قوات سوريا الديمقراطية تنفي وجود أي تنسيق مع قوات النظام بشأن تحرير «دير الزور»

نفى المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال سلو وجود أي تنسيق بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية بخصوص معركة تحرير محافظة دير الزور من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

ولفت "سلو" في تصريحات خاصة لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم السبت إلى وجود أكثر من 150 كيلومترا تفصل بين قوات سوريا وقوات النظام وبينهم تنظيم "داعش" موضحًا أن قوات سوريا تعمل بشرق الفرات بينما قوات النظام تعمل في محيط مدينة دير الزور.

وقال: "لن نعمل على الصدام مع قوات النظام السوري وحلفائه" ملمحا في الوقت نفسه إلى أن مستقبل العلاقة سيتم عبر مفاوضات مباشرة بين الطرفين كما يرغب المجتمع الدولي.

وأظهر المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يقدم الدعم إلى قوات سوريا الديمقراطية من تقديم مستشارين وخبراء عسكريين ومقاتلين على الأرض بالإضافة إلى المعدات العسكرية مضيفاً أن التحالف وقوات سوريا شركاء في القضاء على الإرهاب وعلى هذا الأساس يتم تقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد صرحت في وقت سابق اليوم إطلاق حملة "عاصفة الجزيرة"؛ لتحرير ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق الفرات في محافظة دير الزور.

المصدر : صدي البلد