الصين: أسطولان تابعان للبحرية قاما بمناورات موسعة في بحر الصين الشرقي
صرحت القوات البحرية الصينية أنها قامت بإجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق في بحر الصين الشرقي خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال تقرير للقوات البحرية نشر اليوم الأحد بموقع صحيفة (جلوبال تايمز) الصينية الرسمية إن السفن التي شاركت في التدريبات شملت ثلاث مدمرات من نوع "052 سي" المجهزة بالصواريخ وعددا من فرقاطات الصواريخ الموجهة من نوع "054 ايه" وطراد من طراز "056".

وشكلت السفن اثنين من الأساطيل وهما الأسطولان سوزهو وجينان اللذين قاما بإجراء العشرات من المهام التدريبية بما في ذلك إجراءات دفاعية وإطلاق النار على أهداف بالجزر باستخدام الأسلحة الرئيسية وإعادة تلقيم الأسلحة.

ولم يفصح التقرير عن التواريخ والمواقع التي تم فيها إجراء المناورات بالتحديد.

ويأتي الكشف عن تلك المناورات في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر بالمنطقة حيث قامت طائرات مقاتلة يابانية من طراز "إف -15" أمس السبت بمناورات جوية مع قاذفات القنابل الأمريكية من طراز "بي 1 - بي" في السماء فوق بحر الصين الشرقي وفقا لما أفاد به بيان لقوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية.

كما تقوم كوريا الجنوبية بالتأهب تحسبا لأي هجوم صاروخي من جارتها الشمالية التي قامت يوم الأحد الماضي بتجربتها النووية السادسة والتي نجحت خلالها في تفجير قنبلة هيدروجينية يمكن حملها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

المصدر : صدي البلد