شاهد.. نجل نتنياهو ينشر كاريكاتير ضد إسرائيل
ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الأحد أن يائير نتنياهو نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو نشر صورة لكاريكاتير معاد للسامية على حسابه على فيسبوك أثار موجة غضب من ردود الفعل للسياسيين الإسرائيليين الذين هاجموا نجل نتنياهو عبر تعقيبات على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتضمن الكاريكاتير الذي نشره نجل رئيس الحكومة الذي كان بعنوان "سلسلة الغذاء" صورا للملياردير اليهودي المجري جورج سوروس وهو يرمي صنارته مع طعم إلى سحلية التي تلقي صنارتها لساحرة وهذه الساحرة تدلي صنارتها لرئيس الحكومة السابق إيهود باراك الذي يتأمل وينظر إلى مبالغ من المال.

وتابعت الصحيفة أن باراك الذي ينظر للمال يلقي بصنارته صوب إلداد يانيف الذي يلقي الصنارة صوب ميني نفتالي وهما من القيادات التي تنظم المظاهرات الأسبوعية قبالة منزل المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت التي تطالب التعجيل بالتحقيق مع نتنياهو بملفات الفساد. حيث أرفق يائير تعليقا لصورة الكاريكاتير " سلسلة الغذاء".

يشار إلى أن يائير نتنياهو أخذ الكاريكاتير من صفحة فيسبوك محسوبة على اليمين الإسرائيلي ونال الكاريكاتير إعجاب ديفيد دوك الأمريكي اليميني والمعادي للصهيونية وقائد حركة "كو كلوكس كلان" التي تؤمن بتفوق الجنس الأبيض والذي ينكر وجود المحرقة إذ كتب على صفحته في تويتر "نجل نتنياهو كتب منشورا يرمز أن سوروس يتحكم بالعالم".

ووجه أيهود باراك انتقادات شديدة اللهجة إلى نتنياهو وكتب عبر حسابه على تويتر "هذا ما يسمعه ابنك في البيت؟ ما هذا وراثة أم مرض نفسي؟ لا يهم. في جميع الأحوال علينا تمويل طبيب نفسي له وليس حراسة وسائقا شخصيا".

بدوره كتب رئيس المعارضة إسحاق هرتسوغ:"كل يهودي يجب أن يشعر بالرعب والخجل من أن هذا الكاريكاتور على نمط دير شتورمر الذي خرج من بيت رئيس الحكومة الإسرائيلية نشجب هذا العمل ويجب شطب الكاريكاتير وتقديم الاعتذار جراء هذا العمل والكاريكاتير ومضمون المعادي للسامية".

المصدر : صدي البلد