المتحدث باسم المعارضة القطرية: نظام «تميم» يتملق إيران استفزازا للعرب
ذكر المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل إن الدوحة "تتملق طهران" في محاولة لاستفزاز العرب ملمحا إلى أن النظام القطري يمر "بأزمة كبيرة" إلا أنه يزعم أن "الأمور على ما يرام".

وأشار الهيل في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" أدلى بها من لندن إن "فتح الأبواب للكيان الإيراني في دولة قطر غير مقبول هذا نفس ما فعلوه مع الأتراك عندما جلبوهم إلى قطر".

وأشار أنه "عندما تبنى النظام القطري لهجة التوافق مع نظيره الإيراني سبب هذا مشكلة داخلية. الشعب القطري لم يتقبل هذه اللهجة. الإيرانيون لم ولن يكونوا الأشقاء الأقرب للقطريين لا تاريخيا ولا دينيا ولا اجتماعيا".

وتحدث الهيل عن مؤتمر "أوقفوا دعم إرهاب قطر" الذي نظمته المعارضة القطرية بالخارج قائلا: "نحن بدأنا أنشطتنا لإبراز الصورة الحقيقية لمن يحكم قطر".

وأوضح الهيل : "قطر الآن تمر بأزمة كبيرة والنظام يروج لأن الأمور على ما يرام وأنه لا توجد مشكلة. الحقيقة أن النظام استخدم أكثر من 40 مليار دولار من الاحتياطي النقدي لتغطية خسائره".

وقال الهيل إن "هناك امتعاضا شعبيا جراء هذه الأزمة و القطريونوفقدواو التواصل مع أشقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي بسبب سياسات النظام القطري الخاطئة".

المصدر : صدي البلد