كوريا الجنوبية: ندرس العديد من الإجراءات المقرر اتخاذها لزيادة الضغط على بيونج يانج
صرحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم "الخميس" أنها تنظر في اتخاذ إجراءات من شأنها زيادة الضغط على كوريا الشمالية وذلك في إطار جهودها المتعلقة بقرار مجلس الأمن الدولي الأخير بفرض عقوبات على الشطر الشمالي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية شو جون-هيوك - حسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية- إن بلاده تدرس حاليا العديد من الإجراءات المقرر اتخاذها لزيادة الضغط على بيونج يانج.

وأشار المتحدث أن سول تسعى إلى الحفاظ على التعاون الوثيق مع المجتمع الدولي من أجل تطبيق شامل وكامل للعقوبات التي تم فرضها مؤخرا.

وعلى خلفية قرار الحكومة الكورية الجنوبية الخاص بتقديم مساعدات إنسانية بقيمة 8 مليون دولار لكوريا الشمالية.. أكد المتحدث الجنوبي أن حكومة بلاده اتخذت قرارها بناءً على اعتقادها بأن الإمدادات الإنسانية يجب فصلها عن أية اعتبارات سياسي.. ملمحا في الوقت نفسه إلى أن سول أجرت مشاورات مع الدول ذات الصلة بالقضية بشأن هذه المساعدات منذ البداية.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى قرارا بالإجماع بفرض مجموعة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية عقب إجرائها الاختبار النووي السادس في مطلع الشهر الجاري.

المصدر : صدي البلد