البنتاجون يشيد بمستوى كفاءة واحترافية الجيش المصري في مناورات النجم الساطع
نشرت وزارة الدفاع الأمريكية على موقعها الإلكتروني بيانًا بمناسبة انتهاء مناورات النجم الساطع 2017 المشتركة بين القوات المسلحة المصرية والجيش الأمريكي حيث أشادت بمستوى التعاون في تخطيط وتنفيذ المناورة بين الجانبين.

وأورد البيان نقلًا عن النقيب الأمريكي بريان جروفز الذي شارك في المناورة أن "تمرين النجم الساطع هو بمثابة فرصة للولايات المتحدة وجمهورية #مصر العربية لتجديد الالتزامات تجاه بعضهما البعض والتزامهما بتعزيز استقرار المنطقة وأشعر أن تمرين النجم الساطع لإظهار القدرة على العمل المشترك بين بلدينا".

وأوضح البيان أن القوات المشاركة من الجانبين المصري والأمريكي مارست جميع خطوات عملية صناعة القرار العسكري أثناء محاكاة معركة مشتركة ضد تهديد مشترك حيث روعيت جميع التفاصيل الدقيقة في التخطيط.

ويقول الملازم آلان مايكل ألفارادو من القوة الأمريكية المشاركة إن القوات المصرية والأمريكية التي نفذت المناورة على الأرض تبادلت المعلومات وأطلعت القيادات على صورة دقيقة لما يجري في المعركة المحاكاة كي يصنعوا القرار بناء على أكبر قدر من المعلومات المتاحة.

كما أكد النقيب الأمريكي لوكاس رينيباوم أنه "كان هناك تفاهم مشترك بيننا وخبرات قيمة وعملنا انطلاقا من وجهات نظر متنوعة لقد كان لدى المصريين زوايا للنظر إلى الأمور لا نتمتع نحن بمثلها".

وأشار البيان أن الضباط والجنود الأمريكيين أتيحت لهم فرصة للتعرف على جانب من الحياة والثقافة المصريتين خلال يوم عطلة قضوه بمدينة الإسكندرية.

ويختم البيان بنقل انطباعات النقيب جروفز عن الجيش المصري حيث ذكر "أعلم أن الجيش المصري محترف ومدرب جيدًا محترفون بكل معنى الكلمة وقد أثبتوا مدى إصرارهم على تخطيط وتنفيذ التمرين بكفاءة".

المصدر : صدي البلد