أنباء عن بدء دخول الشرطة العسكرية التركية إلى إدلب
ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية الأحد إن تركيا بدأت بنشر وحدات من شرطتها العسكرية في محافظة إدلب السورية تطبيقا لمخرجات الجولة السادسة من مفاوضات أستانة التي أقرت شمل المحافظة باتفاق "مناطق خفض التوتر".
ونقلت الوكالة عن مصادر لما تسمها القول إن القوات التركية بدأت بدخول إدلب لفحص المناطق التي خصصت للقوات التركية مضيفة أن هذه ستتولى وحدها مراقبة الأوضاع في المحافظة في الوقت الراهن.
في المقابل ذكرت وكالة الأناضول إن "قافلة جديدة من التعزيزات العسكرية التي يرسلها الجيش التركي إلى وحداته العاملة بالقرب من الحدود السورية" وصلت الأحد إلى منطقة الريحانية بولاية هطاي جنوب البلاد.
اقرأ أيضا: سوريا.. مقتل 40 مدنيا في تجدد الغارات على إدلب

وفيما لم تؤكد مصادر رسمية تركية هذه الأنباء نشرت الوكالة صورا لما ذكرت إنها قافلة تتضمن ناقلات جنود مصفحة وعددا من الآليات العسكرية "تمّ نقلها على شكل أرتال إلى الوحدات المتمركزة قرب الحدود السورية وسط إجراءات أمنية مشددة".

وفي ظل تقارير إعلامية تحدثت عن عملية عسكرية تركية وشيكة في إدلب سبق أن أظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشهر المنصرم عن عزم بلاده على نشر قوات عسكرية بإدلب في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال مفاوضات أستانة.

المصدر : عربي 21