ناشط أمريكي مسلم في ماساتشوستس يطلق حملته الانتخابية للترشح للكونجرس
أطلق عضو مسلم في المجلس المحلي لمدينة كامبريدج في ولاية ماساتشوستس الأمريكية ومؤسس لجماعة تدرب المسلمين الأمريكيين على الترشح لمناصب رسمية حملته الانتخابية للترشح للكونجرس اليوم الأحد بما قد يجعله ثالث مسلم في المجلس.

ومن المقرر أن يعلن نديم مازن (34 عاما) ترشحه كديمقراطي عن منطقة في شمال غربي بوسطن وهو مقعد سيكون شاغرا اعتبارا من العام المقبل بعد أن قررت النائبة نيكي تسونجاس (71 عاما) عدم السعي للحصول على ولاية سادسة في الكونجرس.

ويخطط مازن وهو أشهر مسلم يشغل منصبا بالانتخاب في الولاية للتركيز في حملته على قضايا اقتصادية.

وتتسق محاولته للصعود من مسئول محلي لعضو في الكونجرس مع روح "جيتباك" الجماعة التي أسسها في فبراير بهدف تشجيع مزيد من المسلمين على السعي لشغل مناصب بالانتخاب.

كما يستعد مازن لمواجهة أسئلة عن عقيدته إذ تظهر استطلاعات رأي أن الكثير من الأمريكيين لهم وجهة نظر سلبية في المسلمين بعد أن اصطبغت ذكرياتهم بأحداث مثل هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2011 وتفجيرات عام 2013 في ماراثون بوسطن.

وقال مازن في مقابلة: "الناس لا يفهمون ما يعنيه لي أن أكون مسلما وأن أعتقد أن عقيدتي تلزمني بخدمة كل أمريكي وخدمة الدستور".

وإذا نجحت مساعي مازن فقد ينضم إلى النائب الأمريكي كيث إليسون عن مينيسوتا وأندريه كارسون عن إنديانا كثالث مسلم في الكونجرس.

المصدر : صدي البلد