الإمارات واليمن وسلطنة عمان تدين هجوم المنامة الإرهابي
أدانت الإمارات واليمن وسلطنة عمان اليوم الثلاثاء الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة البحرينية المنامة أمس وأسفر عن إصابة 5 من رجال الشرطة أثناء تأديتهم مهامهم الأمنية.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - عن إدانة الدولة واستنكارها لهذا العمل الإرهابي الجبان..مؤكدة موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب وأن هذه العمليات الإرهابية الخسيسة والمدعومة خارجيا لن تنال من عزيمة الشعب البحريني الشقيق وحكومته الرشيدة ومسيرة التنمية والازدهار التي تعبر بصدق عن مكانة البحرين في المنطقة ودوليا.

وأثبتت وقوف الإمارات وتضامنها مع حكومة البحرين الشقيقة في مواجهة العنف والإرهاب..داعية المجتمع الدولي إلى التكاتف في مواجهة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار دول العالم واجتثاثها من جذورها معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
من جانبها أكدت وزارة الخارجية اليمنية - في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تتنافي مع ة القيم الإنسانية والأخلاقية والدينية مجددة موقفها الرافض للعنف والإرهاب بجميع أشكاله وصوره..داعيةً المجتمع الدولي إلى الوقوف صفًا واحدًا في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأبرياء.
كما أكدت وقوف اليمن إلى جانب مملكة البحرين الشقيقة في مواجهة الإرهاب والعناصر المتطرفة وفي كل ما تتخذه من إجراءات من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها..متمنية للمصابين الشفاء العاجل.
وبدورها أعربت وزارة خارجية سلطنة عمان - في بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية - عن استنكارها وإدانتها الشديدة للتفجير الإرهابي وكذلك الهجومين اللذين وقعا في كل من مدينة (مرسيليا) الفرنسية ومدينة (ادمنتون) الكندية وحادث إطلاق النار في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.
وأثبتت الخارجية على تضامن السلطنة مع الدول الشقيقة والصديقة لحماية أمن مواطنيها واستقرار بلدانها من آفة العنف والإرهاب معبرة عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.

المصدر : صدي البلد