الجيش العراقي يبدأ عمليات عسكرية في حوضي الزور وعرب جبار للقضاء على "داعش"
أعلن قائد عمليات دجلة بالعراق الفريق الركن مزهر العزاوي اليوم /الثلاثاء/ انطلاق عمليات عسكرية في حوضي الزور وعرب جبار شمال شرق وجنوب غرب ب‍عقوبة لتعقب خلايا تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال العزاوي - في تصريحات أوردتها قناة (السومرية) الإخبارية - إن قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة انطلقت في عمليات عسكرية واسعة في حوضي الزور (40 كم شمال شرق بعقوبة) وعرب جبار (20كم جنوب غرب بعقوبة) لتعقب خلايا تنظيم (داعش) الإرهابي مضيفا أن العمليات تأتي في اطار استراتيجية عمليات دجلة في إنهاء أي وجود لخلايا التنظيم الإرهابي.

وكانت عمليات دجلة نفذت سلسلة عمليات عسكرية واسعة خلال الأشهر الماضية في مناطق عدة من ديالى لتعقب (داعش).

في سياق متصل أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك العراق اليوم الثلاثاء بأن تنظيم "داعش" أحرق سبعة من مراكزه الإعلامية داخل قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة بينها المقر الرئيسي الذي يضم الأرشيف الكامل للتنظيم.
وقال المصدر ـ في تصريح صحفي إن مقرات إعلام داعش تحتوي أرشيف تسجيلات مصورة ووثائق تبين هويات قادة ومسلحي التنظيم واللقاءات معهم وأهم عملياته المسلحة في الفترة التي أعقبت سيطرته على الحويجة.
وتعد الحويجة من المعاقل المهمة لتنظيم داعش ضمن ما يعرف بـ "ولاية كركوك" والتي سيطر عليها بعد يونيو 2014 فيما تستعد القوات الأمنية لاقتحام المدينة وتحريرها من سيطرة التنظيم.

المصدر : صدي البلد