الصين والولايات المتحدة تعقدان أول حوار مشترك حول إنفاذ القانون والأمن الإلكتروني هذا الأسبوع

صرحت وزارة الخارجية الصينية أن الصين والولايات المتحدة ستعقدان أول حوار لهما حول إنفاذ القانون والأمن الإلكتروني هذا الأسبوع.


أفاد بذلك المتحدث باسم الخارجية قنغ شوانغ في بيان صحفى اليوم الثلاثاء قائلا إن عضو مجلس الدولة ووزير الأمن العام الصيني قوه شينغ كون سيكون في الولايات المتحدة من اليوم وحتى بعد غد الخميس ليشارك فى رئاسة الحوار.


كان الرئيسان الصينى شى جين بينغ والامريكى دونالد ترامب اتفقا خلال قمتهما في فلوريدا في شهر ابريل الماضى على إقامة آلية للحوار الشامل المشترك وعلى توسيع مجالات التعاون مع إدارة الخلافات القائمة بين البلدين على اساس الاحترام المتبادل. واتفقا علي ان يكون هذا الحوار الشامل تحت اشرافهما وأن يرتكز على أربعة محاور: الحوار الدبلوماسي والأمني حوار اقتصادي شامل وحوار حول إنفاذ القانون والأمن السيبراني والحوار الاجتماعي والثقافي.


وكان البلدان عقدا حوارهما الاجتماعى والثقافى يوم الخميس الماضى فى واشنطن برئاسة نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني (نائبة رئيس الوزراء) ليو يان دونغ ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حيث تم تبادل وجهات النظر المتعمقة حول العلاقات والتعاون الثنائي في المجالات الاجتماعية والثقافية.

المصدر : صدي البلد