لقاء "تميم - ظريف".. توافق الرؤى فى دعم الإرهاب
استقبل أمير قطر تميم بن حمد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في الدوحة اليوم الثلاثاء وأعرب تميم عن سعادته للمسيرة النامية للعلاقات الثنائية بين قطر وإيران مؤكدا أن قطر حكومة وشعبا تدعو على الدوام لأفضل العلاقات مع جيرانها في الشمال.

وكتوافق فى رؤى الثنائية فى دعم الإرهاب رحب تميم بمواقف إيران إزاء القضايا الإقليمية وضرورة البحث عن حلول سلمية لأزمات الجارية معتبرا التشاور المستمر مع دول المنطقة ومنها إيران ضرورة لا بد منها؛ مؤكدا ضرورة تطوير العلاقات بين الدول الخليجية وبين إيران؛ بحسب قوله.

من جهته أكد وزير الخارجية الايراني ان السياسة المبدئية لحكومة إيران تقوم على اقامة افضل العلاقات مع جميع جيرانها؛ معربا عن أمله بتطوير العلاقات الثنائية بين ايران وقطر في جميع المجالات وأن توفر الأجهزة الرسمية في البلدين الإمكانيات والتسهيلات للمزيد من التواصل بين الشعبين والقطاع الخاص للاستفادة من الفرص التجارية والاقتصادية المتوفرة لدى الجانبين.

وأشار إلى الظروف الحساسة للمنطقة والتداعيات السلبية للمواجهات والنزاعات العنيفة قائلا إن لا حل عسكريا لأي من أزمات المنطقة وينبغي على جميع الأطراف الالتزام بالحوار والحلول السلمية؛ مضيفا أن إيران تتطلع إلى أفضل العلاقات مع جيرانها وتعتقد بأنه على جميع الأطراف إيلاء الأولوية للمبادرات الإقليمية في سياق الاستقرار والأمن الجماعي.

المصدر : صدي البلد