دولة عربية تعرض تدريب السعوديات على قيادة السيارات
أعلن المدير العام للإدارة العامة للمرور البحريني العقيد عبدالرحمن آل خليفة استعداد البحرين لتدريب السعوديات على قيادة السيارة ومنحهن رخص المرور مشيرًا إلى وجود عدد كاف من المدربات في مراكز تدريب القيادة في البحرين متوقعًا زيادة الطلب على الرخص البحرينية من السعوديات خلال الأشهر الـ10 المقبلة بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

وتعمل السعودية على تنظيم إجراءات بدء السماح للمرأة بالقيادة في المملكة إنفاذًا لأمر الملك سلمان عبد العزيز القاضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء فيما كشف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان عن إمكان استخراج رخصة قيادة سعودية للمرأة بشكل فوري في حال امتلاكها رخصة من أي دولة معترف بها نظامًا.

وقال آل خليفة في تصريح إلى الصحيفة: «تستقبل البحرين بشكل أسبوعي ويومي طلبات من سعوديات للتدريب والحصول على رخص قيادة كما أن حصول السعوديات على رخص قيادة بحرينية ليس بالأمر الجديد» مؤكدًا أن عدد السعوديات الحاصلات على رخص بحرينية ليس بالقليل».

وأشار ان «تعامل إدارة مرور البحرين المرأة السعودية معاملة المواطنة البحرينية إذ يتم تدريبهن على القيادة وإجراء الاختبارات اللازمة وإعطاؤهن رخص القيادة كما استبدلت إدارة المرور البحرينية بعدد من الرخص الأجنبية والأوروبية لسعوديات رخصًا بحرينية». وتابع: «من حق المرأة السعودية الحصول على رخصة قيادة من البحرين والحصول على التدريب الكافي والتقدم إلى الاختبار كما أن مراكز التدريب في البحرين لديها العدد الكافي من المدربين والمدربات».

وعن عبور السعوديات والبحرينيات جسر الملك فهد الرابط ذكر آل خليفة: «الأمر الملكي واضح بأن بدء التطبيق يكون في العاشر من شهر شوال من العام الهجري وعليه سيتم التنسيق مع المملكة بخصوص مرور البحرينيات والسعوديات من خلال الجسر بين البلدين».

المصدر : صدي البلد