«الجيش الليبي» ينفي وجود أي تنسيق مع حكومة الوفاق الوطني
نفى الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري اليوم الثلاثاء وجود أي تنسيق بين غرفة عمليات الكرامة وأي جهة تابعة لحكومة الوفاق الوطني لتأمين مدينة بنغازي في رد على ما أعلنه وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق فرج إقعيم خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الاثنين.

وقال المسماري عبر صفحته على موقع «فيسبوك» اليوم الثلاثاء: «تنفي غرفة عمليات الكرامة أن يكون لها أي تنسيق مع أي جهة تابعة لما يسمى بحكومة الوفاق» مضيفًا أن «آمر غرفة عمليات الكرامة اللواء عبدالسلام الحاسي ينفي أن يكون فرج قعيم ضمن قوة الغرفة أو تصدر إليه أوامر منها» .

وكان وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فرج إقعيم قد أعلن خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الاثنين من مدينة بنغازي أنهم بدؤوا تنفيذ خطة أمنية لتأمين المدينة بالتعاون مع الجيش الليبي مشيرًا إلى أنه لا توجد أية مشاكل مع القيادة العامة للجيش في أي مجال يخص «مكافحة الإرهاب» .

وقال إقعيم خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته قناة «الوطن» إنهم إلى هذه اللحظة يتلقون التعليمات «من غرفة عمليات الكرامة من العميد عبدالسلام الحاسي» مؤكدًا أن خطة تأمين مدينة بنغازي تسير بشكل «ممتاز بالتعاون مع الجيش الليبي والوحدات الموجودة داخل مدينة بنغازي».

وذكر وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فرج إقعيم خلال المؤتمر الصحفي أنهم اجتمعوا مع بعض الأجهزة الأمنية في شرق البلاد ويسعون حاليًّا إلى تشكيل «غرفة أمنية مشتركة في بنغازي لتأمين المنطقة الشرقية بالكامل».

المصدر : صدي البلد